الرئيسية / للنساء فقط / الجمال والموضة / عوارض خطيرة تتعرض لها مدمنات المكياج

عوارض خطيرة تتعرض لها مدمنات المكياج

أكثر ما قد يُبهج أيّ سيدة أو فتاة، هو التسوّق وشراء بعض مستحضرات التجميل وأدوات المكياج، ولكنّ بعض السيدات قد يقمنَ بشراء المكياج بكثرة، سواء كنّ سيحتجنَه أم لا، وقد لا يقتصر الوضع على الشراء فقط، فقد نجد بعض السيدات يقمنَ كذلك، بوضع الكثير من المكياج على بشرتهنّ، سواء كانت المناسبة تستدعي هذا الأمر أم لا، فهل هذا الأمر يسمّى بإدمان المكياج؟

لتقرّري ذلك، عليكِ أولاً الاطّلاع على النقاط التالية، لمعرفة ما إذا كنتِ من مدمنات المكياج أم لا:

1.الشعور بالإحباط وعدم الثقة بالنفس: إذا كنتِ لا تشعرين بالثقة بالنفس، إلا عندما تضعين المكياج قبل الخروج من المنزل، فأنتِ بذلك من مدمنات المكياج، عليكِ تغيير هذا الأمر تدريجياً من خلال الحرص قدر الإمكان على التقليل تدريجياً من وضع المكياج، لتقبل بشرتك الطبيعيّة من دون مكياج.


2.قسم المكياج هو خيارك الأول عند التسوق: إذا كنتِ تحرصين عند ذهابك للتسوق، على زيارة قسم المكياج أولاً قبل أيّ شيء، فأنتِ بالتأكيد من مدمنات المكياج.
3.اقتناء الكثير من منتجات المكياج: عندما تقومين بشراء الكثير من منتجات المكياج، كأحمر الخدود والشفاه، وألوان الظلال وغيرها من منتجات التجميل، سواء كنتِ بحاجة إليها أم لا، فأنتِ بذلك من مدمنات المكياج.
4.تناسق الألوان: إذا كنتِ لا تخرجين من المنزل إلا إذا كان لون طلاء أظافركِ بلون أحمر الشفاه نفسه، ولون ملابسك نفسها، وإلا ستشعرين بالإحباط، فأنتِ بالتأكيد من مدمنات المكياج.


5.الأفضلية للمكياج: إذا كانت ميزانيتكِ متواضعة، وبالرغم من ذلك تقومين بالاهتمام بشراء المكياج عن الموادّ الغذائيّة، فأنتِ حينها ستكونين بالتأكيد من مدمنات المكياج.
وعليكِ أن تتيقّني بأنّ هذا الأمر مع الوقت سيؤذي بشرتكِ كثيراً، فالإكثار من وضع المكياج سيجعل بشرتكِ مع الوقت، مليئة بالخطوط الدقيقة والتجاعيد، وعندها ستقومين بالتأكيد باستخدام المكياج رغبة في إخفائها، وبالتالي ستكونين أسيرة لهذا الأمر، وفي النهاية سينتهي شبابكِ سريعاً، فاحرصي على الاعتدال في كلّ شيء، حتى تحافظي على شباب بشرتك.

 

عن admin

شاهد أيضاً

حبوب منع الحمل أخطر مما كان يعتقد سابقاً

قد تكون لحبوب منع الحمل آثار جانبية أكثر خطورة مما كان يعتقد سابقاً، حيث قام …