الرئيسية / للنساء فقط / الجمال / كيف تصبح رشيقاً في أسبوع

كيف تصبح رشيقاً في أسبوع

الجسم الرشيق والصحي هو غاية كل شخص في العصر الحديث، ذلك لأن طبيعة الحياة في الوقت الحالي تحمل العديد من التحديات التي تتطلب قدرات بدنية وذهنية عالية من الإنسان، ويجب أن يكون الشخص قادر على بذل الجهد وتحقيق النجاح وأداء المهام المطلوبة منه بشكل صحيح، وكل هذا لا ينفصل عن المظهر الإجتماعي اللائق الذي يمنح الثقة ويساعد على أداء الأعمال وإقامة العلاقات الإجتماعية والعملية بشكل سريع وناجح.

وتلك الحاجة إلى اللياقة البدنية تتطلب أن يكون الشخص قادر على مواصلة العمل وبذل الجهد لفترات طويلة من أجل الحفاظ عليها والتمتع بها لوقت أطول، حيث نجد في العديد من الحالات أشخاص يتباكون على الزمن الذي كانوا فيه يتمتعون بالرشاقة واللياقة البدنية والقوة، ولكن الإنشغال عن التمارين الرياضية بسبب مصاعب الحياة أو المرض أو أياً كان السبب أدى بهم إلى الوقوع في فخ السمنة أو عدم اللياقة على الأقل، بكل بساطة إن الأشخاص الذين يتمتعون بالرشاقة هم الأشخاص الملتزمين والمحافظين على نظام غذائي صحيح وتنظيم دقيق لكل أمور حياتهم وقدرة على عدم الإخلال بالتوازن الذي وضعوه، مع التمتع بصفاء الذهن والتخلص من الهموم أولاً بأول.

والوسيلة الوحيدة من أجل التمتع بالرشاقة في وقت قصير جداً وتظهر أولى ملامحها من اليوم الثاني تقريباً، هي بالعمل على التخلي عن العادات الضارة بصحة الجسم بشكل مباشر، من حيث الإمتناع عن التدخين نهائياً، والتوقف عن تناول المأكولات السريعة، وفي المنزل عدم تناول المأكولات التي تحتوي على زيوت مهدرجة أو الوجبات الدسمة بشكل عام، ويضاف إليها الأطعمة المضاف إليها ملح الطعام بشكل كبير.

أيضاً التوقف نهائياً عن تناول السكر بجميع أشكاله، بدءاً من المشروبات التي تحتوي على السكر وأهمها المشروبات الغازية، والحلويات، والأطعمة النشوية والغنية بالكربوهيدات التي تمثل نوع آخر من السكر، كذلك الإمتناع بشكل كامل عن شرب الخمور، والتقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مع الإهتمام بأن يتم شرب كوب من الشاي أو القهوة في الصباح بعد الإفطار.

هذا في مقابل الإهتمام بالنوم لمدة كافية لا تقل عن ستة ساعات يومياً، وتنظيم مواعيد النوم والإلتزام بها. وممارسة الرياضة بشكل يومي، والتي يجب أن تكون تحت إشراف خبير لياقة بدنية من أجل العمل على حالة جسمك بشكل خالص، والتي تكون مختلفة عن غيرك بطبيعة الحال نظراً لعوامل السن والوزن والحالة الصحية. كذلك الإهتمام بالأغذية التي تحتوي على المعادن والبروتينات بشكل خاص، وذلك يعني تناول وجبة يومية من السلطة بالإضافة إلى الفواكه، والإهتمام باللحوم البيضاء وخبز القمح.

عن admin

شاهد أيضاً

أخيراً من دون دموع.. خطوات بسيطة لتقطيع البصل دون أن تنتفخ عيناك

يُعد البصل مُكوِّناً أساسياً لأي طبقٍ لذيذ. وبالرغم من طعمه اللذيذ، يؤدي تقطيعه إلى إجهاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *