الرئيسية / للنساء فقط / الجمال / طرق للتخلص من رائحة العرق

طرق للتخلص من رائحة العرق

رائـحـة الـعرق

يعتبر صدور الرائحة أحد المؤشرات الطبيعية التي تحدث في الجسم طالما أن الرائحة خفيفة وغير مزعجة، في حين أن الرائحة الكريهة والقوية تشكل مصدر إحراج لصاحبها، وإزعاج للناس المحيطين به، تصدر هذه الرائحة نتيجة لزيادة معدل الإفرازات العرقية ، فتختلط مع إفرازات البكيتريا فينتج عنها هذه الرائحة الكريهة، إضافة لأسباب أخرى تتمثل في إهمال النظافة الشخصية، وسوء التغذية، ومشاكل معوية، وأمراض الكبد والسكري.

طرق التخلص من رائحة الـعـرق

ويمكن التخلص من رائحة العرق بمجموعة من العلاجات المنزلية البسيطة، ويمكن إيجازها على هذا النحو:

  • صودا الخبز، لقدرتها على تخليص الجسم من الرطوبة من خلال امتصاصها، إضافة لقدرته على محاربة البكيتريا ومنع نموها، ويمكن استخدامه عن طريق خفق ملعقة منه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون لتشكيل عجينة متماسكة يتم تطبيقها أسفل الإبطين، وعلى الأماكن التي تصدر منها رائحة العرق، وتركها بضع دقائق إلى أن تجف جيداً، يتم استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعياً، ويمكن إعداد عجينة صودا الخبز، من خلال مزج ملعقة منه مع ملعقة من مسحوق الذرة، ووضعها على المنطقة المراد علاجها من رائحة العرق.
  • * خل التفاح، من العناصر القوية المستخدمة في مكافحة نمو البكتيريا، وتخليص الجسم من الرائحة الكريهة، من خلال غمس قطنة بخل التفاح وفرك أسفل الإبطين بها، كما ويمكن مزج القليل من العسل مع ملعقتين من خل التفاح في كوب ماء، وتناوله ثلاث مرات يومياً قبل وجبات الطعام.
  • عصير الليمون، أحد العلاجات الطبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة، لقدرته على خفض المعدل الهيدروجيني للبشرة، ويمكن هذا من خلال استخدام نصف ليمونة لفرك أسفل الإبطين وترك العصير ليجف، قبل غسله بالماء، ويمكن تخفيف حموضة الليمون بإضافة القليل من الماء له إن كنت تعاني من الحساسية المفرطة للجلد.
  • اكليل الجبل، فهو يحتوي على مادة المنثول ومادة الكلوروفيل والمستخدمات في صناعة مزيلات العرق، ويكون هذا عن طريق غلي كوب من أوراق إكليل الجبل مع أربعة أكواب ماء، يتم إضافة المنقوع لماء الاستحمام ونقع الجسم به مدة ربع ساعة.
  • الميرمية، تعمل على تقليل نشاط الغدد العرقية، ويكون هذا من خلال إضافة ما يقارب 5 قطرات من زيت الميرمية و5 من زيت الكزبرة وزيت اللافندر، يتم مزج هذه الزيوت جيداً مع بعضها واستخدامها كرذاذ يومي بدلاً من مزيل العرق، كما ويمكن غسل أسفل الإبطين بمغلي الميرمية والماء، ويمكن إعداده عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من بودرة الميرمية لأربعة أكواب ماء وتركها تغلي جيداً ثم غسل الإبطين بها.
  • زيت شجرة الشاي، ويكون هذا من خلال إضافة قطرتين منه لملعقتين ماء، واستخدام المحلول كرذاذ بدلاً من مزيلات العرق، لقدرة زيت الشاي العالية في التخلص من البكتيريا.

عن admin

شاهد أيضاً

أوّل علاج على الإطلاق.. العلماء وصلوا إلى مرحلة فارقة وأميركا توافق على مداواة أخطر الأمراض

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن لجنة بإدارة الغذاء والدواء الأميركية دشنت عهداً جديداً في الطب الأربعاء 12 …