الرئيسية / للنساء فقط / الجمال والموضة / التسمير المناسب للفستان الأبيض: متى وكيف؟

التسمير المناسب للفستان الأبيض: متى وكيف؟

إذا كنتِ تخططين لارتداء اللون الأبيض في يوم زفافك، فإنّ تطبيق منتجات التسمير بشكل صحيح، لن يستوجب القلق! وفي ما يلي كيفية الحصول على لون بشرة مثالي، لطلّة ناجحة في الفستان الأبيض.
تحضير بشرة العروس للتسمير:
أصدرت أهم العلامات التجاريّة، مستحضرات خاصة تساعدكِ في الحصول على بشرة سمراء في المنزل، من دون الحاجة إلى الخضوع لجلسات ” السولاريوم”، لكنّ مشكلة هذه المستحضرات أن سوء استخدامها، يمكن أن يؤثّر سلبًا على لون فستانكِ الأبيض، من هنا ننصحكِ أن تحضّري بشرتك:
• تجنّب التسمير لبضعة أسابيع قبل موعد زفافك، لمنع تكوّن تراكمات على البشرة.
• إزالة الشعر قبل 24 ساعة على الأقل، لتجنّب تهيّج البشرة ومنحها الوقت لتهدأ ولتُغلق المسام.
• إزالة أي منتجات تسمير سابقة، أو تلك التي تحتوي على الزيوت عن البشرة، إذ إنّ الزيوت تذيب منتجات التسمير.
• الجلوس في حمّام ساخن، وتقشير جيد يركّز على مناطق مثل الركبتين والمرفقين والكاحلين. لتنعيم البشرة وإزالة الخلايا الميتة قبل الجلسة بيوم.
•تجنّب الترطيب الذي يمكن أن يشكل حاجزًا لامتصاص مستحضر التسمير.
• ربط شعركِ وتطبيق الفازلين على الحواجب وحول خط منبت الشعر، إذا كنتِ شقراء لتجنّب التلطيخ.


التسمير قبل 6 أشهر من موعد الزفاف:
ننصحكِ بتجربة مستحضر التسمير قبل موعد الزفاف، أولًا لتتدربي على طريقة تطبيقه، ولضمان الحصول على الظل المثالي لإكمال طلّة فستانك.
كما أنكِ ستخضعين الى جلسات تجارب لتسريحة شعركِ وماكياجك، قبل 6 أشهر في هذه الفترة، عليكِ أن تجربي اللون الذي ستعتمدينه لبشرتك، كي يعرف الخبراء ما هي ألوان المكياج وصبغات الشعر التي تناسبك.
لكن لا تنسي أن تأخذي بعين الاعتبار لون بشرة شريكك، كي تستطيعي اختيار لون التسمير المناسب، لتبقي بدرجة قريبة منه. إذ إنّ الاختلاف بلون البشرة بين الشريكين، يؤثّر سلبًا على الصور مع اختلاف الإضاءة.
متى يجب أن يطبّق التسمير؟


يظهر اللون الطبيعي للتسمير  بعد 48 ساعة من الخضوع له. وبمجرد الانتهاء من إعداد البشرة وتطبيق اللوشن أو الموس، أو الرذاذ المسمّر، دعيه يجف لمدة 10 دقائق على الأقل، قبل ارتداء ملابس داكنة اللون. لكن عليكِ أن تتركي التسمير ما لا يقل عن 6 ساعات قبل الاستحمام، واكتفي بحمّام خلال الثماني والاربعين ساعة التي تسبق حفل الزفاف. ولإزالة التسمير الفعلي التزمي بالحمّامات الباردة، وبتجفيف البشرة بالتربيت عليها بالمنشفة. تجنّبي استخدام المنتجات الزيتيّة على الجلد، ورطّبي بشرتكِ مرتين باليوم حتى موعد الزفاف. واحرصي على تجنّب السباحة في المياه المعالجة بالكلور، التي تؤثّر سلبًا على تسميرك.

عن admin

شاهد أيضاً

لا تستهن بحب الصغار.. تعهَّد بخطبتها في سن الـ3.. ونفذ وعده بعد 20 عاماً

من قال أن ذاكرة الأطفال ضعيفة، وأن وعودهم البريئة كالنقش على الماء، هذا الرجل نجح …